اغرب القوانين الموجودة حاليا بقلم الدكتورة ساميه حسن

هناك العديد من القوانين الغريبة والغير عادية التي تنطبق في بعض البلدان حول العالم. ومن المهم الإشارة إلى أن المعلومات التي سأقدمها قد تكون صحيحة حتى تاريخ قطع المعرفة الخاص بي في سبتمبر 2021، وقد يتغير الوضع فيما بعد.
: 20px;">
واحدة من القوانين الغريبة هي "قانون الزواج بالأشباح" في الصين. وفقًا لهذا القانون، يُسمح للأشخاص بالزواج بأرواح المتوفين إذا كان الشخص الحي يملك إثباتًا كافيًا يفيد بأنه تعرض للزيارة من قِبَل الشبح وأعلن عن نية الزواج. تم تبني هذا القانون في عام 2007 بهدف حماية حقوق الأرامل والأيتام ومنحهم حقوق مالية واجتماعية.

قانون آخر غريب هو "قانون حظر القطط البدينة" في مدينة هايدلبرغ بألمانيا. وينص هذا القانون على أنه يجب على مالكي القطط التي يزيد وزنها عن 7.8 كيلوغرامات تقليل وزنها عن طريق الرعاية السليمة وتوفير نظام غذائي صحي. إذا لم يتم الامتثال للقانون، يمكن تغريم المالكين بمبلغ يصل إلى 3000 يورو.

هذه أمثلة قليلة من القوانين الغريبة التي توجد في بعض الدول. ومع أنها غريبة وغير مألوفة، فإنها تعكس التنوع القانوني والثقافي الذي يمكن أن نجده حول العالم.
ايضا
بالطبع! هنا مثال آخر عن قانون غريب في بلد ما:

في اليابان، يوجد ما يعرف بـ "قانون المقاطعة الصوتية" أو "قانون الصمت". وفقًا لهذا القانون، يُحظر على الأشخاص إصدار أي أصوات مزعجة في الأماكن العامة، مثل القرع على الأواني أو القيام بأنشطة مضايقة تسبب إزعاجًا للآخرين. هذا القانون يهدف إلى المحافظة على هدوء الأماكن العامة وراحة الآخرين.

وفي حالة انتهاك هذا القانون، يُمكن توجيه غرامة مالية للمخالف قد تصل إلى 50000 ين ياباني (حوالي 450 دولار أمريكي)، ويمكن أيضًا توجيه الانتقادات العامة والاستنكار من المجتمع.

هذا المثال يظهر كيف يمكن أن تتبنى الدول قوانين غريبة أحيانًا للحفاظ على النظام والتعايش الاجتماعي في المجتمعات المختلفة.
بالطبع! إليك مثالًا آخر عن قانون غريب في بلد ما:

في سنغافورة، يوجد ما يعرف بـ "قانون الحظر على مضغ اللبان". وفقًا لهذا القانون، يحظر على الأشخاص مضغ اللبان في الأماكن العامة، مثل الشوارع والمترو والحدائق العامة. تم فرض هذا القانون في عام 1992 بهدف المحافظة على النظافة العامة والحفاظ على البيئة.

ويعود سبب هذا القانون إلى مشكلة تعرضت لها سنغافورة في الماضي، حيث كانت المضغة الملتصقة بالأرصفة والأماكن العامة تتسبب في أوساخ وفوضى. لذلك، تم اتخاذ هذا الإجراء للحفاظ على نظافة المدينة وتقليل الحوادث المتعلقة باللبان الملتصق.

إذا تم انتهاك هذا القانون، يمكن توجيه غرامة نقدية للمخالف تصل إلى 1000 دولار سنغافوري (حوالي 740 دولار أمريكي) أو العمل الجماعي لخدمة المجتمع.

هذا المثال يعكس كيف يمكن للدول أن تتبنى قوانين غريبة للحفاظ على نظام المدينة والنظافة العامة، وقد تكون هذه القوانين مختلفة عن توقعات العديد من الناس في أماكن أخرى من العالم.

فعلا قوانين تثير الدهشة
بالطبع! أنا مستعد لمشاركة بعض الأمثلة الأخرى عن قوانين غريبة في بلدان مختلفة. إليك بعض الأمثلة:

1. في تايلاند، يُحظر على الأشخاص رمي قشور الموز في الأماكن العامة. يعتبر ذلك مخالفة ويُمكن توجيه غرامة نقدية إليهم.

2. في السويد، يوجد قانون يسمى "قانون الحلقة الذهبية"، وهو يسمح للمواطنين بحجز حق الوصول إلى الطبيب الخاص إذا كانوا ينتظرون طويلاً للحصول على موعد طبي في النظام العام.

3. في فرنسا، يوجد قانون يُحظر على الأشخاص تسمية خنزيرهم الأليف "نابليون". يأتي ذلك نتيجة للتشديد على قوانين حماية الحيوانات وعدم تشجيع الاسماء المسيئة.

4. في الدنمارك، يُحظر على الأشخاص تشغيل سياراتهم إذا كان لديهم شخص غير ماهر في قيادة السيارة جالسًا بجوارهم. يُعتبر ذلك مخالفة تتطلب دفع غرامة.

هذه بعض الأمثلة عن قوانين غريبة في بلدان مختلفة. يُذكر أن هذه القوانين تعكس التنوع القانوني والثقافي للعالم، وقد تكون مثيرة للاهتمام والدهشة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور النسخة الاولى لاالبوم روائع الكلمات للشاعرة والدكتورة والسفيرة//شيرين ابوزهره