أتُراكَ ْ تراني ؟! ، للشاعر والأديب أشرف شبانه //مصر

.
أتُراكَ ْ تراني ؟! ،
مثلما أنا الآن .. أراني !!
حين أكونُ بمفردي
يتبدّدُ جسدي ..
أتحولُ لـ طيفٍ ضوئيّ  ؛
            فأرىٰ  اللامرئيّ
            أسمعُ  همسَ  البِتلات  ،
            بكاءَ  الجمادات  ،
            أخاطبُ  الصّمت  ،
            من دون صوْت .. لأبلغَ  التسامي

            و  لا صنعةَ  لي ؛
            غيرَ أني أُلملمُ  حروفي  ..
            لأَرسُمَ   روحي  ؛  
            أكتبُ  ؛  لأمسحَ  دمعة
            قبل  أن  أُطلقَ  ضحكة  ،
            لنلتقي .. ؛  على ما سكتنا عنه
            لا  لأجلِ  ما  اجتمعنا  عليه
            و كلما  كتبتُ  شعراً  ؛
            تمنيتُ  أن  يكونَ  سِفرا ..
            للخروج

            أنا  لا أستدعي  القصائد .. ؛
            فتأتينني  سعيّا
            و  لا  أحملُ  الرؤيا .. 
            بطيّ  النبوءة  ،
            و  لا  أقرأ ُ الطالع ... ؛
            لأعرفَ  أين  تكونُ  الخبيئة
            و  لا  أسترقُ  السمْع  ...
            و  لا  أملكُ  مفاتيحَ  العروج
            و  لا  صنعةَ  لي

            أنا  في  الحقيقة   ؛
            كيميائيُ  الطريقة
            أضعُ  الليلَ  مع  النهار
            بـ  أنبوبِ  اختبار  ؛
            لأستقرئَ  الغدَ  البعيد 
            قد  أُصيبُ  .. ؛  و  قد أَحيد   
            الأكيدُ  ..  الأكيد  ؛ 
            أنني أحبكُم  بكلِ  تجرّد
            الحب  الذي  هو  مِحرابٌ  و  قِبلة
            ليس  مُجرد  غنيمةٍ  .. أو  قُبلة

#ashraf_shabana


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور النسخة الاولى لاالبوم روائع الكلمات للشاعرة والدكتورة والسفيرة//شيرين ابوزهره