عاشقة وردية /للشاعرة مريم محمد

لا ترسل لي وروداً في عيدي
لا تنظم القصائد لأجلي
لا تسرف في شراء الهدايا
وقوارير العطر الباريسية
أنا امرأة ٌلا تغربها الأشياءَ العادية
لا تقل لي
أحبكِ
كل حين
لا تكررها كثيرا على مسامعي
دعها تختمر دعها تتعتق
انا لا أحبها بلا روح
ٍأمقتها حين تأتيني
بسهولةوكأنك ترمي لقمةً
دسمة لهرتك المدلّلة
انا امرأةٌ تآخيتُ مع الكلمات
ألفتني حروفُ الغزلِ
والزهرات
حتى العصافير
والفراشات
اجتمعن في شفاهي
حلقن لعناق قوس قزح
هات من قواميسك شيئاً جديدا
ًيبهرني يدهشني
يلهمني
يزلزلني
ترتعش به نبضاتي
يعجزني عن الرد
لا أريد أشياءً عادية
ًأريدني مختلفةً لديك
أريد منك حباً باسم ٍجديدٍ
لم ينطقه قبلك أحد
كحب الكواكب وعشق الأرض للمطر
اجعل مني شاعرةً تلملم
ذرات الهواء بأناملها
لتعتصر ما يليق بك من صفات
أنا أحبكَ ترتيلةَ مطرٍأحملكَ معي
دعاءً للسماءأحبكَ تعويذة َسحرٍ
أحبسك في حرزٍ على صدري
أيقونة حظ ونجاةخاتماً ماسياً
في إصبع الحياةأحبكَ
صلاةً في مقام ٍمبارك
خيطا أخضر َفي زند صبية
تميمةَ عشقٍ ودواوين شعر خيالية
أحبك
َبكل قواميسِ اللغات
واللهجات
أنا لست ُساحرةً فاتنةً شقراء
ولا سمراء
ولا حنطية
أنا امرأةٌ وردية اللون
قرمزيةعشقتك
َطرت معك
على جناح الأبدية .





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صدور النسخة الاولى لاالبوم روائع الكلمات للشاعرة والدكتورة والسفيرة//شيرين ابوزهره